بيروت Anti موت!

لبنان 3 كانون الأول, 2020

“بالرغم من الوجع بدنا نعيّد” هو عنوان المبادرة التي أطلقها عدد من الجمعيّات في منطقة الأشرفيّة التي تستعدّ لترتدي حلّة عيد الميلاد رغم مصابها الأليم إثر انفجار مرفأ بيروت، والأزمة المستفحلة في البلد، وذلك برعاية محافظ بيروت القاضي مروان عبود.

قرّر عددٌ من جمعيّات بيروتLebanon of Tomorrow, Achrafiye, Rmeil, Gemmayze, Ground Zero,Live Achrafieh, Mona Bustros,، أن يتحدّى الكارثة التي هزّت العاصمة في 4 آب ويُحيي العيد رغم اليأس والحزن اللذين يخيّمان على الجميع.

يشرح المحافظ عبود، في حديث لموقع mtv، أنّ “الجمعيّات أقامت تحالفاً بينها ووضعت التنافس جانباً لشبك الأيدي بهدف تزيين شوارع العاصمة بمختلف مناطقها، وذلك بتمويل من الجهات الأهليّة والإجتماعيّة وبرعاية من محافظة بيروت”.

أمّا عن كيفيّة ترجمة المبادرة على أرض الواقع، فيُفيد بأنّه “تمّ وضع برنامج متكامل لإشعار الناس بالعيد، عبر إضاءة أشجار الميلاد وبثّ ترانيم ميلاديّة وتوزيع الهدايا للأطفال، وذلك بعدما ساهمت الجمعيات في ترميم المنازل المتضرّرة من انفجار المرفأ”.

وأعلن عبود “استعداده لتقديم الزينة الموجودة لدى البلديّة في حال واجهت الجمعيّات تقصيراً معيّناً”، خاتماً: “سنتحدّى الموت هذا العام كي تعود المدينة عاصمةً للحياة كما اعتدناها دائماً”.

 

MTV

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar