“سالمونيلا” في الدجاج في احد المطاعم … إليكم نتائج الفحوصات!
لبنان
24 تشرين الأول, 2022

صدرت نتائج فحوص العيّنات التي تم أخذها من مطعم “ف. ش” في تعلبايا بعد ظهور عشرات الحالات من التسمّم لتناولهم الدجاج من المطعم المذكور منذ قرابة العشرة أيام ، حيث أتت النتائج إيجابية لجهة وجود بكتيريا السالمونيلا في الدجاج النيئ والمشوي وبأنواعه كافة، وفي سلطة الملفوف التي يقدمها المطعم مع الوجبات السريعة.
علماً أنّ المطعم مُقفل منذ ظهور حالات التسمم، وسيتابع الموضوع مع النيابة العامة الإستئنافية في البقاع التي يعود لها لإتخاذ الإجراءات المناسبة على ضوء النتائج الجديدة.
كما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، بأن “العينات التي أُخذت من محل بيع الدجاج في بلدة قب الياس خلوّها من السالمونيللا وهي صالحة للأكل”.
مواضيع ذات صلة :
نقابة الدواجن تدعو لدعم الإنتاج المحلي ووقف استيراد الدجاج والبيض | نقابة الدواجن تحذّر من خسائر فادحة وتطالب بوقف الاستيراد وفتح أسواق التصدير | هل يجب غسل الدجاج قبل الطهي؟ |




