قريباً… محطة للطاقة الشمسية في الفضاء

تعمل الصين على بناء محطة طاقة شمسية في الفضاء بحلول عام 2028، كجزء من خطط البلاد الطموحة في مجال الفضاء.
وسيتم استخدام هذا المشروع المستقبلي بهدف تحويل ضوء الشمس في الفضاء الخارجي إلى مصدر كهربائي لدعم تشغيل الأقمار الصناعية في المدار أو إرسال الطاقة إلى الأرض.
وقال مسؤول كبير لوسائل الإعلام الحكومية إن الصين تخطط لاختبار الأجزاء الرئيسية اللازمة لجعلها حقيقة واقعة في محطتها الفضائية الجديدة تيانغونغ.
ونقلت شبكة CGTN، عن كبير مصممي محطة الفضاء الصينية ووحدة تيانخه الأساسية، يانغ هونغ، قوله إن التحقق التكنولوجي الرئيسي لمحطة الطاقة الشمسية سيتم من جانبين: وحدات المحطة والقمر الصناعي المصاحب لها.
وأوضح أنه بعد مناورات نقل محطة الطاقة إلى مدار أعلى وتوسيع مصفوفة الهوائي والبطارية الخاصين بها، سيتم إطلاق قمر صناعي مصاحب. وستولّد الفكرة الطاقة الشمسية بالطريقة نفسها التي تولّد بها المعدات على الأرض، بإستخدام أشعة الشمس.
المصدر: mtv
مواضيع ذات صلة :
أجنة اصطناعية في الفضاء! | علماء روس يطوّرون حلولًا مبتكرة لحماية رواد الفضاء خلال رحلات المريخ | مشروع “كرايساليس”: سفينة فضاء لأربعة قرون بين الواقع والخيال الهندسي |




