الراعي: نلتمس شفاعة أمنا مريم لنتخطى هذه المرحلة الصعبة

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قدّاس عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، وعاونه المطران بولس صيّاح الكاهن الجديد شربل يونس، بمشاركة المونسنيور طوني الشويفاتي والقيم البطريركي الخوري طوني الآغا وأمين السر الأب هادي ضو والكهنة جورج يرق وآدغار طنسي وبحضور عدد من المؤمنين.
وخدمت القدّاس جوقة زهرة الكرملي – بشرّي بقيادة ميشال الدريبي. وبعد تلاوة الإنجيل المقدّس، ألقى البطريرك عظة بعنوان: “تعظّم نفسي الرب لأن القدير صنع بي العظائم”.
وفي السياق، قال الراعي: “نجدّد إيماننا وهذه نوايانا نضعها اليوم على المذبح في عيد انتقال أمّنا مريم العذراء ونلتمس شفاعتها كي تساعدنا على تخطّي هذه الظروف الصعبة التي نعيشها”.
وقد عمّت احتفالات عيد السيدة مختلف المناطق اللبنانية وأقيمت القداديس ورُفعت الصلوات لينال لبنان وشعبه بشفاعة العذراء مريم الأمان والسلام والاستقرار والازدهار.
مواضيع ذات صلة :
الراعي من روما: فلنشكر ربّنا على الاتفاق بين لبنان وإسرائيل | الراعي: حياد لبنان ضرورة… والأنظار إلى المفاوضات لإبعاد شبح الحرب | البطريرك الراعي: لبنان لا يُبنى بالمصالح الخاصة |




