إسبانيا: ندعم لبنان في موضوع معالجة أزمة النازحين

شكر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي نظيره الاسباني بيدرو سانشيز، خلال اجتماع جمعهما في “مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات” في البحر الميت بالأردن، على “الدعم المستمر للبنان في كل المجالات وخصوصا من خلال المشاركة الاسبانية الفاعلة في قوات اليونيفيل”.
كما جدد ميقاتي تهنئة سانشيز “على قرار اسبانيا الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية بعد تصويتها في الأمم المتحدة على عضوية كاملة لدولة فلسطين”.
كذلك شدد شانشيز على أن بلاده “تدعم لبنان في موضوع معالجة ازمة النازحين السوريين ومعالجة تداعيات هذا النزوح”، واعدا “بنقل واقع وموقف لبنان على مستوى الاتحاد الأوروبي”.
وقد شارك في الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، وزير البيئة ناصر ياسين، سفير لبنان لدى الاردن يوسف اميل رجي، مستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي، ومن الجانب الاسباني وزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق لرئيس الوزراء.
وردا على طلب وزير البيئة، أبدى رئيس وزراء اسبانيا “الاستعداد لدعم لبنان بالخبرات الخاصة بتأسيس شرطة بيئية وبحماية الاحراج والمحميات ونقل تجربة اسبانيا في هذا المجال”. وتقرر ان تتم متابعة هذا الملف عبر سفارتي البلدين.
كما استقبل رئيس الحكومة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط والادنى اللورد احمد.

مواضيع ذات صلة :
بالصور – بعد عودة النازحين… إزالة الخيم غير المأهولة في بيروت | استمرار عودة النازحين لتفقّد منازلهم في صور وقراها | الجنوب اللبناني تحت وقع الضربات… توسيع رقعة المواجهات والحزب في مهب الريح الإسرائيلية |




