وزير خارجية النرويج: لا نرغب أن يكون لبنان ضحية لموجة جديدة من التصعيد

تلقى وزير الخارجية عبد الله بو حبيب اتصالًا هاتفيًا اليوم من نظيره النرويجي إسبن بارث إيدي تم خلاله مناقشة آخر الجهود والمساعي القائمة لتجنيب المنطقة الدخول في حرب شاملة من جراء التصعيد الإسرائيلي الخطير.
وأكد بو حبيب أن التصعيد الإسرائيلي هدفه تعطيل مبادرة الرئيس الأميركي جوزيف بايدن لوقف إطلاق النار في غزة، والتي تبناها مجلس الأمن في قراره رقم 2735. وندد بتعمّد إسرائيل استهداف المدنيين في اعتداءاتها على لبنان، في انتهاك سافر ومدان لمبادئ القوانين الدولية.
بدوره، شدد وزير خارجية النرويج على أن بلاده تسعى، مع كل الأطراف المعنية، لخفض التصعيد ومنع انفلات الأمور.
واعتبر أن الحرص على مصلحة الفلسطينيين وعلى التوصل لوقف إطلاق نار في غزة يقتضي تجنب إشعال حرب في المنطقة. كما أكد أن النرويج، التي تولي اهتماما كبيرا بلبنان، لا ترغب في أن يكون ضحية لموجة جديدة من التصعيد والحروب في المنطقة.
مواضيع ذات صلة :
هالاند يقود النرويج إلى دور الـ32 في كأس العالم | العراق يستهل مشواره في المونديال بخسارة قاسية أمام النرويج | النرويج: لعدم السفر إلى الدول العربية |




