“ستارلاينر” تترك رائدين عالقين في الفضاء وتعود للأرض
منوعات
9 أيلول, 2024

عادت مركبة “ستارلاينر” التابعة لـ”بوينغ” إلى الأرض بدون رائدي فضاء تابعين لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، بعد أسابيع من المناقشات المتوترة بين وكالة “ناسا” وشركة “بوينغ”.
وكان من المفترض أن يعود رائدي الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز بمركبة “ستارلاينر” إلى الأرض في حزيران، بعد أسبوع من إطلاقها، لكن مشكلات تقنية وتسريبات للهليوم شابت رحلتهم إلى المحطة الفضائية.
مواضيع ذات صلة :
أجنة اصطناعية في الفضاء! | علماء روس يطوّرون حلولًا مبتكرة لحماية رواد الفضاء خلال رحلات المريخ | مشروع “كرايساليس”: سفينة فضاء لأربعة قرون بين الواقع والخيال الهندسي |




