إليكم موعد استئناف الدروس!

اجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في السراي، وفيما يتعلق بموعد استئناف التدريس، أشار الحلبي إلى أنه “من المفترض أن يكون التدريس عادياً غداً الثلثاء، ولكنني دائماً ما آمل من مديري المدارس أن يأخذوا في الاعتبار الظروف المحيطة بالمدارس، وذلك حتى لا يعرضوا الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية وأهاليهم لخطر التنقل في ظل الأوضاع الأمنية”.
وأردف أنه “يجب أن تكون هناك مواءمة بين الوضع الأمني وسير العملية التعليمية لتجنب تعرض أي تلميذ للمخاطر”.
وأضاف: “الوضع الأمني الضاغط يؤثر بشكل كبير وسلبي على العملية التربوية، مما يضطرنا يومياً إلى اتخاذ قرارات صعبة بشأن استمرار التدريس الحضوري أو اللجوء إلى التعلم عن بعد، مما يترتب عليه العديد من المشاكل والاضطرابات في سير العملية التعليمية”.
وختم الحلبي: “تم بحث جميع هذه القضايا، وقد لمست من دولة الرئيس إرادة وتصميماً على متابعة شؤون التربية. كما أكد أنه في الأسبوع المقبل، سيناقش مجلس الوزراء ملف التربية، بما في ذلك إمكانية تخصيص سلف خزينة لدعم العام الدراسي الحالي”.
مواضيع ذات صلة :
روابط التعليم الرسمي تعلن إضرابًا شاملاً في 13 أيار | لمى الطويل لـ”هنا لبنان”: واقع التعليم متعثّر… ولا إنقاذ بالقوة! | نقابة المعلمين: للعودة إلى التعليم الحضوري حيث تسمح الظروف الأمنية بذلك |




