باكستان تعلن “حرباً مفتوحة” مع طالبان بعد غارات متبادلة
عرب وعالم
27 شباط, 2026

أعلنت الحكومة الباكستانية دخولها في ما وصفته بـ“حرب مفتوحة” مع سلطات طالبان في أفغانستان، بعدما شنّت إسلام آباد غارات على مدن أفغانية رئيسية في أعقاب تبادل ضربات جوية دامية بين الجانبين.
وقال وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف في منشور على منصة إكس: “لقد نفد صبرنا. الآن أصبحت حربًا مفتوحة بيننا وبينكم”.
بدوره، اعتبر وزير الداخلية الباكستاني محسن نقوي أن الضربات التي استهدفت مواقع داخل أفغانستان تمثل “ردًا مناسبًا”، وذلك بعد سماع دوي انفجارات وإطلاق نار في مدينتي كابول وقندهار.
مواضيع ذات صلة :
باكستان تعلن التوصل إلى اتفاق سلام أميركي – إيراني يشمل لبنان | قائد الجيش يلتقي نظيره الباكستاني.. اتّفاق على تعزيز التعاون العسكري | وزير خارجية باكستان سيبحث ملف إيران مع روبيو في واشنطن |




