ترامب يصف أعضاء الناتو ب”الجبناء”…فما السبب؟
عرب وعالم
20 آذار, 2026

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الاطلسي بأنهم “جبناء” لرفضهم الاستجابة لطلبه تقديم مساعدة عسكرية لتأمين مضيق هرمز في خضم استمرار الحرب على إيران.
وكتب ترامب على منصته تروث سوشال: “جبناء، ولن ننسى!”.
وأضاف: “حلفاء الولايات المتحدة لا يرغبون في المساعدة على فتح مضيق هرمز، وهي مناورة عسكرية بسيطة تعتبر السبب الرئيسي لارتفاع أسعار النفط. يسهل عليهم القيام بذلك، بأقل قدر من الخطر”.
مواضيع ذات صلة :
التضخم في إيران يقفز إلى مستوى قياسي | اللون الأحمر يكسو شاشات البورصات العربية بعد تبادل الضربات بين أميركا وإيران | الرئيس عون يدين الاعتداءات على البحرين والكويت: تهدد استقرار المنطقة |




