الحواط: الدولة أمام الامتحان لتثبت أنها صاحبة القرار
لبنان
17 نيسان, 2026

كتب عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط على “اكس”: “بعد التوصل إلى وقف إطلاق النار وهدنة الأيام العشرة بين لبنان وإسرائيل، الدولة اللبنانية أمام الإمتحان لتثبت أنها صاحبة القرار الأول والأخير والمرجعيّة الوحيدة في ضمان حقوق لبنان والدفاع عنها.
وعلى حزب الله أن يعي ما جنته إرتباطاته الخارجية من كوارث ومآسٍ، فيضع نفسه تحت سقف الدستور والقانون، ويخضع للدولة ويسلّم سلاحه لها، ويحلّ جناحيه العسكري والأمني. هكذا يعود لبنان دولة طبيعية تديرها الدولة، وتعمل الديبلوماسية فيها على تحرير الأراضي المحتلّة وطلب مساعدة المجتمع الدولي في إعادة الإعمار. هذا هو الطريق الوحيد للخلاص، دولة تمثّل اللبنانيين وتدافع عن مصالحهم بعيداً عن أي إرتباط لأي مكوّن فيها، بالمحاور الخارجية”.
مواضيع ذات صلة :
الحواط: إتفاق الإطار خطوة جديدة في الإتجاه الصحيح | الحواط: لبنان قام بالمطلوب والسعودية لاقته بخطوة داعمة | الحوّاط للرئيسين عون وسلام: كنتما اليوم صوت الشعب اللبنانيّ بغالبيّته الساحقة |




