هبوط في أسعار النفط وتسجيل خسارات بعد إعلان إيران
اقتصاد
18 نيسان, 2026

سجّلت أسعار النفط تراجعاً حاداً في ختام تداولات الجمعة، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات بعد إعلان إيران إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً أمام السفن التجارية خلال فترة وقف إطلاق النار.
وانخفض خام برنت بنحو 9% ليغلق عند 90.38 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 11% إلى 83.85 دولاراً، في أكبر هبوط يومي منذ أوائل نيسان.
وجاء هذا التراجع مع تقلّص علاوة المخاطر في الأسواق، وسط مؤشرات على تقدّم المفاوضات بين واشنطن وطهران، وتزايد الآمال بتهدئة التوترات في المنطقة، بما يخفف من احتمالات اضطراب الإمدادات النفطية.
مواضيع ذات صلة :
تراجع أسعار النفط بعد الاتفاق بين أميركا وإيران | النفط يواصل التراجع بعد إلغاء ترامب ضربات ضد إيران | مع شن أميركا ضربات جديدة على إيران.. ارتفاع في أسعار النفط |




