زيارة أولى وتاريخية لتيمور جنبلاط إلى ضريح القديس شربل -عنايا

قام رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، على رأس وفد ضمّ النائبين وائل أبو فاعور وراجي السعد، وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، بزيارة دير مار مارون – ضريح القديس شربل في عنايا، برفقة رئيس بلدية عنايا وكفربعال مارك عبود، حيث كان في استقبالهم الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الأباتي هادي محفوظ، ورئيس الدير الأب ميلاد طربيه، والأباتي طنوس نعمة، في حضور عدد من رؤساء البلديات الجبيلية.
وتخللت الزيارة جولة في أرجاء الدير، وزيارة لضريح القديس شربل، حيث اطّلع الوفد على المعالم الدينية فيه.
وأكد عبود أن “عنايا ستبقى مساحة جامعة لكل اللبنانيين، ومحطة روحية ووطنية تحمل رسالة محبة وسلام”، منوّهاً بالدور الذي تؤديه الرهبانية اللبنانية المارونية في تعزيز القيم الروحية والوطنية.
وفي ختام الزيارة، قدّم الأباتي محفوظ لجنبلاط وأبو فاعور والسعد هدايا تذكارية من ذخائر القديس شربل.
وتُسجَّل هذه الزيارة كأول محطة لآل جنبلاط إلى ضريح القديس شربل، ما يضفي عليها طابعاً تاريخياً مميزاً.

مواضيع ذات صلة :
تيمور جنبلاط يتضامن مع قائد اليونيفيل وقائد الكتيبة الفرنسية | تيمور جنبلاط: ندعم مسار المفاوضات! | معوض يدعو للالتفاف حول الدولة والجيش لوقف الدم والدمار في لبنان |




