روبيو: واشنطن لن تتفاوض مع حزب الله بل تركز على التعامل مع الحكومة اللبنانية

لبنان 8 أيار, 2026

أشار وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو إلى أنّ حزب الله لا يستهدف إسرائيل فقط، بل لبنان أيضًا، مشددًا على ضرورة قطع مصادر تمويل الحزب ودعم الحكومة اللبنانية.

وأكد الوزير الأميركي أنّ واشنطن لن تتفاوض مع حزب الله، بل تركز على التعامل مع الحكومة اللبنانية، معتبرًا أنّ الحزب “ما كان ليوجد لولا إيران”، وأضاف أنّه رغم إضعافه خلال الفترة الماضية، فإنه لا يزال قادرًا على إلحاق الضرر.

وفي ما يتعلق بإيران، قال وزير الخارجية الأميركي إنّ إيران تحاول السيطرة على مضيق هرمز، واصفًا ذلك بالأمر “غير المقبول”، مشيرًا إلى أنّ الولايات المتحدة تنتظر ردًا من طهران اليوم الجمعة، معربًا عن أمله في أن يكون “عرضًا جادًا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us