بيان من “الصحّة” بشأن “إيبولا”
لبنان
21 أيار, 2026

شّددت وزارة الصحة العامة على أنّها “تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بتفشّي مرض الإيبولا في جمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا، والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية أخيرًا حالة طوارئ صحية تثير القلق الدولي”.
وأشار الوزراة، في بيان، إلى أنّه “في هذا الإطار، تتابع الوزارة المستجدات بشكل يومي، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، بشأن أي توصيات أو تدابير صحية قد تصدر عن المنظمة وفقًا لتطور الوضع الوبائي”، مؤكّدةً “أهمية تعزيز إجراءات الترصد الوبائي في المؤسسات الصحية”.
وختمت: “حتى الآن، لا توصيات دوليّة بفرض قيود على السفر أو التجارة الدولية أو اتخاذ إجراءات خاصة على المعابر الحدودية”.
مواضيع ذات صلة :
فيروس جديد “قاتل” شبيه بالإيبولا … والعلماء يحذرون من تهديد وبائي كبير محتمل! | الصحة العالمية: وفيتان بالإيبولا في الكونغو |




