إسرائيل ترفع التأهب القصوى تحسّبًا لضربة أميركية ضد إيران

عرب وعالم 23 أيار, 2026

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية أنّ “الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القصوى تحسبًا لتصعيد محتمل مع إيران”.

وأشارت إلى أنّ “المؤسسة الأمنية تستعد لاحتمال صدور قرار من ترامب بتنفيذ عمل عسكري ضد إيران خلال الأيام المقبلة”، وقالت: “إسرائيل تراقب عن كثب مسودة اتفاق أميركي – إيراني وتخشى منح طهران تخفيفًا للعقوبات من دون معالجة الملف النووي”، لافتةً إلى أنّ “مسؤولين إسرائيليين يؤكدون وجود تفاهم مع واشنطن بعدم السماح لإيران بالاحتفاظ بقدرات تخصيب اليورانيوم”.

كما أفادت القناة 12 بـ”تقديرات إسرائيلية بأن المفاوضات لن تُفضي إلى اتفاق وأن الخيار العسكري سيُنفَّذ”، وأضافت: “قادة عسكريون يطالبون القيادة السياسية بحسم موقفها بين اتفاق مع لبنان أو توسيع حرية العمل العسكري”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us