مياه الجنوب: أضرار جسيمة في محطة القطراني

لبنان 24 أيار, 2026
مياه لبنان الجنوبي

أعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، أن الغارة التي استهدفت بلدة القطراني تسببت بأضرار كبيرة في محطة المياه الرئيسية في البلدة، ما أدى إلى خروج أجزاء أساسية من المحطة عن الخدمة، وانعكس سلباً على التغذية المائية لبلدتي القطراني وشبيل.

وأشارت في بيان، إلى أن الأضرار شملت محطة الكهرباء، المولدات، ولوحات التشغيل الخاصة بالمحطة، إضافة إلى تضرر خطوط التوزيع الرئيسية والفرعية، وخزانات المازوت، فضلاً عن أضرار كهربائية جسيمة طالت تجهيزات التشغيل والبنى الفنية التابعة للمحطة.

وأوضحت المؤسسة، أن الفرق الفنية في المؤسسة تعمل على إجراء الكشف الميداني، وتقييم حجم الأضرار، تمهيداً لوضع خطة الصيانة وإعادة تشغيل المحطة بالسرعة الممكنة، بما يضمن عودة التغذية المائية للأهالي في البلدتين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us