قاسم: لن نركع ولن نقبل بنزع السلاح!

لبنان 24 أيار, 2026

دعا الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الحكومة اللبنانية للتراجع عن قرار حصر السلاح بيد الدولة لتكون بجانب شعبها، وقال: “المقاومة ستدافع عن الأرض والشعب والشرف وكل من يواجهنا مع إسرائيل سنُواجهه كما نواجه إسرائيل والسلاح سيبقى في أيدينا إلى أن تتمكّن الدولة من القيام بواجبها”.

وأردف: “مشروع إسرائيل هو إبادة المقاومة وشعبها ولن نقبل بنزع السلاح لأنّه إبادة لا يمكن أن نقبل بها وهو نزع لقدرة لبنان الدفاعية”.

ورأى قاسم أنّ ما يحصل اليوم في جنوب لبنان هو بداية زوال إسرائيل.

وعن المفاوضات المباشرة بين لبنان وإسرائيل بوساطة أميركية، قال: “المفاوضات المباشرة مرفوضة بالكامل وهي كسب خالص لإسرائيل وأنصحكم بتركها و”اضربوا غنجة على الولايات المتحدة لتركع على أجريكن” ولا تعطوا أميركا لتعطي بدورها إسرائيل”.

ولفت إلى أنّه “من حق الشعب أن ينزل إلى الشارع وأن يُسقط الحكومة””.

وتابع: “سنبقى في الميدان ولن نركع وسنُخرج الجيش الاسرائيلي منكسرًا وسنُعلن التحرير الثالث وسنعمّر البيوت وسيعود أهلنا إلى ديارهم”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us