25 أيار 2000… يوم انسحاب الجيش الإسرائيلي وتهجير المبعدين قسراً!
في هذا اليوم، غادر الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، وترافق ذلك مع انهيار “جيش لبنان الجنوبي” وتهجير عناصره وعائلاتهم تحت وطأة تهديدهم بالقتل من قبل الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصرالله. سيطر “الحزب” طيلة هذه السنوات على الجنوب كما على قرار الدولة بأكملها حيث بات يُحتفل في 25 أيار من كل عام بـ”عيد المقاومة والتحرير”.
تقرير: سيلين يزبك




