انفجار صاروخ على منصة الإطلاق في أميركا (فيديو)

انفجر صاروخ “نيو غلين” التابع لشركة “بلو أوريجن” أثناء وجوده على منصة الإطلاق في ولاية فلوريدا، في انتكاسة جديدة للشركة التي يملكها الملياردير الأميركي جيف بيزوس.
وقالت الشركة، في بيان مقتضب عبر منصة “إكس”: “شهدنا خللاً أثناء اختبار الحرق الفعلي”، مؤكدة أن “جميع أفراد الطاقم بخير وتم التأكد من سلامتهم”.
وقال عضو الكونغرس عن ولاية فلوريدا مايك خاريدوبولوس، الذي تشمل دائرته كيب كانافيرال حيث تقع المنصة، إنه تواصل مع رئيس وكالة “ناسا” جاريد أيزكمان بشأن الانفجار.
وكتب عبر “إكس”: “أنا ممتن لعدم وقوع إصابات، وأشكر المستجيبين الأوائل والمهندسين وطواقم الإطلاق الذين تصرفوا بسرعة”.
ويأتي الحادث بعد شهر من فشل صاروخ “نيو غلين” في مهمة إيصال قمر اصطناعي للاتصالات إلى المدار الصحيح، ما استدعى فتح تحقيق.
Here's our video of the explosion at Launch Complex 36. It happened about 9 pm ET (0100 UTC) as Blue Origin was beginning a static fire test of its New Glenn rocket.
Watch live views: https://t.co/tm2wZQmAVD pic.twitter.com/PmbgQC6Qmq
— Spaceflight Now (@SpaceflightNow) May 29, 2026
مواضيع ذات صلة :
سقوط صاروخ في كريات شمونة مصدره لبنان | بالأرقام… عدد الصواريخ الإيرانية تجاه إسرائيل منذ بدء الحرب | إيران تفشل بإطلاق صاروخ فرط صوتي غرب طهران |




