ترامب: قريبون من اتفاق جيد للغاية مع إيران

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاقتراب من التوصّل إلى اتفاق جيد للغاية مع إيران، مشيرًا إلى أن القوات الأميركيّة ستنسحب من المنطقة بمجرد فتح هرمز والانتهاء من معالجة الملف النووي.
وقال ترامب في حديث لقناة “فوكس نيوز”: “قريبون من اتفاق جيد للغاية مع إيران وإذا لم يكُن منصفا لنا فسنلجأ من جديد إلى وزارة الحرب. أفضل الخيار الديبلوماسي لأنّ توقيع اتفاق يعني إعادة فتح مضيق هرمز أمام الملاحة فورًا”.
وشدّد على أنّ “الضمانة الوحيدة والأساسية التي يتمسك بها هي منع إيران من حيازة أسلحة نووية”، لافتًا إلى أنّ “الإيرانيين وافقوا بالفعل على عدم تطوير أو شراء سلاح نووي”، معتبرًا أنّه “يحصل على ما يريده من طهران ببطء وثبات وإذا لم يتحقق ذلك فسننهي الصراع بطريقة مختلفة تماما”.
ورأى أنّ “إيران في موقف سيّء للغاية وليس لديها جيش وكل ما تملكه هو الكلام المعسول والإعلام المزيف”، قائلًا: “استهدفنا القيادة الإيرانية أكثر من مرة ومن تبقى من القادة أصبح أكثر عقلانية”.
مواضيع ذات صلة :
التضخم في إيران يقفز إلى مستوى قياسي | اللون الأحمر يكسو شاشات البورصات العربية بعد تبادل الضربات بين أميركا وإيران | الرئيس عون يدين الاعتداءات على البحرين والكويت: تهدد استقرار المنطقة |




