البنزين والمازوت إلى انخفاض بدءًا من الثلاثاء… وهذه المؤشرات تدعم الهبوط

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان، جورج البراكس، إنّ الأسباب التي أدّت إلى ارتفاع أسعار النفط في الفترة الماضية باتت واضحة، مشيرًا إلى أن التوتّرات في منطقة الخليج والمواجهة بين الولايات المتحدة وإيران انعكست مباشرةً على الأسواق العالمية.
وأوضح البراكس، في حديث لـ”هنا لبنان”، أنّ المعطيات الحالية تشير إلى توجّه مبدئي نحو إعلان نوايا أو مذكّرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، الأمر الذي قرأته الأسواق الدولية بإيجابيّة وتفاعلت معه، ما قد يُساهم في تخفيف التوتّر في مضيق هرمز وزيادة الإمدادات النفطية إلى الأسواق العالمية.
وأشار إلى أنّ سعر برميل النفط تراجع إلى ما دون 94 دولارًا، ما أدّى إلى انخفاض أسعار النفط في البورصات العالمية، متوقعًا أن ينعكس هذا التراجع على أسعار المحروقات في لبنان خلال الأيام المقبلة.
ولفت إلى أنّ جدول تركيب الأسعار في لبنان يعتمد على أسعار البورصات العالمية، ويُحتسب وفق معدل أسعار يمتدّ على مدى 15 يومًا سابقًا، مؤكدًا أنّه في حال استمرت الأوضاع الحالية من دون أي تطوّرات غير متوقعة، فإنّ أسعار البنزين والمازوت ستشهد انخفاضًا تدريجيًّا بدءًا من يوم الثلاثاء، مرورًا بيوم الجمعة، وخلال الأسبوع المقبل.
مواضيع مماثلة للكاتب:
العثور على ناطور مقتولاً داخل هنغار في طرابلس | سلام نعى طبارة: ترك بصمة بارزة في الحياة السياسية والدستورية | البابا يدعو إلى “حلّ النزاعات كبشر وليس كوحوش” |




