ناسا تصدر أوامر لرواد فضاء بالاستعداد لإخلاء محطة دولية.. ماذا يجري؟

منوعات 6 حزيران, 2026

أصدرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أوامر إلى رواد الفضاء الموجودين على متن محطة الفضاء الدولية بالبقاء داخل مركباتهم الفضائية والاستعداد لإخلاء محتمل، في وقت يحاول فيه طاقم روسي إصلاح تسرب هواء متفاقم في الجزء التابع له من المحطة.

وقال مسؤول في “ناسا” إن رواد الفضاء الأربعة في بعثة “كرو-12” التابعة لناسا والموجودين على المحطة، وهم أميركيان وفرنسي وروسي، تلقوا أوامر من مركز إدارة الطيران والفضاء الأميركية لمراقبة المهمة في الساعة 9.04 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي (13.04 بتوقيت غرينتش) بالدخول إلى المركبة “كرو دراغون” الملتحمة بالمحطة وارتداء بدلات الفضاء الكاملة في إجراء احترازي في حالة ما إذا استدعى تسرب الهواء لتنفيذ إخلاء طارئ، حسب رويترز.

يشار إلى أن “ناسا” ووكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، وهما المشغلان الرئيسيان للمحطة، ناقشتا على مدى أشهر أسباب تسربات هوائية صغيرة على متن وحدة الخدمة الروسية “زفيزدا” والحلول المحتملة لها، وهي جزء رئيسي من المحطة التي تعادل مساحتها ملعب كرة قدم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us