ماذا دار بين رئيس الإمارات وترامب؟

عرب وعالم 16 حزيران, 2026

التقى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الأميركي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة السبع التي تعقد في فرنسا.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، عن شكره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لدولة الإمارات، قائلًا: “لولا دعم الولايات المتحدة لكان وضع الشرق الأوسط مختلفا”.

ومن جانبه، وصف ترامب العلاقات الأميركية الإماراتية بأنها “رائعة”، مشيدًا بدولة الإمارات كـ”حليف رائع”، مؤكّدًا أنّ “مضيق هرمز الاستراتيجي سيكون مفتوحًا بالكامل بحلول الجمعة المقبل”، مشدّدًا على أن “العبور خلاله سيكون من دون أي رسوم”.
وأشار إلى أنّ “الإدارة الأميركية ستفصح عن تفاصيل الاتفاق مع طهران عبر الأطر الرسمية”، مضيفًا: “أتوقّع أن تسير المرحلة الثانية من الاتفاق مع إيران بسرعة”، معتبرًا أنّ “الحصار البحري المفروض عليها كان ممتازا وفعالا للغاية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us