الجيش الإسرائيلي: لن نسمح بعودة السكان أو مسلحي “الحزب ” إلى المناطق التي نسيطر عليها جنوب لبنان

لبنان 28 حزيران, 2026

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مواصلة عملياته في “المنطقة الأمنية” في جنوب لبنان، مؤكداً أن انتشاره يأتي “وفق توجيهات المستوى السياسي” بهدف تعزيز القدرات الدفاعية وحماية بلدات شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سيطرته على هذه المنطقة “تعزز قدراته الدفاعية”، مشدداً على أنه “لا قيود على استخدام القوة” في مواجهة أي تهديد يستهدف بلدات الشمال أو القوات الإسرائيلية.

وفي ما يتعلق بالترتيبات الميدانية، أشار إلى أنه سيسمح للجيش اللبناني بالبدء في تنظيم عملية تسلّم السيطرة على “المنطقتين التجريبيتين”، في إطار الخطوات التنفيذية للاتفاق.

وفي المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي أنه لن يسمح بعودة السكان أو عناصر “حزب الله” إلى المناطق التي تسيطر عليها قواته في جنوب لبنان.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us