الجزائر والنمسا إلى دور الـ 32 للمونديال بعد تعادل مثير

حجز المنتخبان الجزائري والنمساوي مقعديهما في دور الـ 32 لبطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد تعادل مثير بنتيجة (3-3) يوم الأحد، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة، في حين أنهى المنتخب الأرجنتيني دور المجموعات بالعلامة الكاملة في الصدارة بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة (3-1). وبهذه النتائج، استقرت الجزائر في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متأخرة بفارق الأهداف عن النمسا وصيفة المجموعة، وبفارق 5 نقاط عن الأرجنتين، بينما تذيل المنتخب الأردني الترتيب بلا نقاط.
وشهدت المواجهة الجزائرية النمساوية إثارة بالغة وتقلبات دراماتيكية؛ إذ افتتح ماركو أرناوتوفيتش التسجيل للنمسا في الدقيقة 28، قبل أن يدرك رفيق بلغالي التعادل لـ “محاربي الصحراء” قبيل نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، أعاد مارسيل زابيتسر التقدم للنمسا في الدقيقة 55، لكن القائد رياض محرز أعاد الجزائر للمباراة بهدف التعادل في الدقيقة 60.
وبلغت الإثارة ذروتها في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، فبينما ظن الجميع أن الجزائر خطفت الفوز والنقاط الثلاث بهدف محرز الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة (90+3)، فاجأ البديل ساشا كالاييتش الجميع بخطف هدف التعادل القاتل للنمسا في الدقيقة (90+6) بعد دقيقة واحدة فقط من نزوله إلى أرض الملعب.
وبموجب هذه التأهل، يضرب المنتخب الجزائري موعداً مرتقباً مع نظيره السويسري يوم الجمعة المقبل، في حين تلتقي النمسا مع إسبانيا يوم الخميس، في إطار الصراع على حجز مقعد في دور الـ 16.
مواضيع ذات صلة :
الجزائر تخطف فوزًا مثيرًا أمام الأردن في مونديال 2026 | أكبر وجود عربي في تاريخ المونديال… كيف تبدو الأجواء؟ | الجزائر.. شجار عائلي ينتهي بمقتل أب على يد نجله |




