لبنان في ظلامٍ تامّ

قال مصدر لبناني مسؤول لـ”رويترز” إن البلاد دخلت في ظلامٍ تامّ بعد خروج أكبر محطتي كهرباء من الخدمة بسبب نقص الوقود.
وقال المصدر إن “شبكة كهرباء لبنان توقفت تماما عن العمل عند ظهر اليوم، ومن المستبعد أن تعمل حتى نهار الاثنين المقبل أو لأيام عدة”.
وتوقف آخر معمل حراري عن العمل في محطة الزهراني بعد توقف معمل دير عمار الجمعة بسبب نقص الوقود.
وأضاف المصدر أن شركة “كهرباء لبنان” تحاول أن تستعين بمخزون الجيش من زيت الوقود لتشغيل إحدى المحطتين بشكل موقت لكن ذلك لن يحدث قريباً.
مواضيع ذات صلة :
بيان إيطالي فرنسي: تكثيف الجهود للحفاظ على الاستقرار في لبنان | الخزانة الأميركية: إدراج ١٦ شخصًا وكيانًا على لائحة العقوبات بتهمة تحويل الأموال لحزب الله | لبنان بين الأسرلة والأيرنة |




