اسرائيل تبحث عن 800 شخص قد يكونوا مصابين بمتحور كورونا الجديد

عرب وعالم 28 تشرين الثانى, 2021

اعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي ألون شوستر اليوم السبت إن قيادة الجبهة الداخلية تبحث عن 800 إسرائيلي يُخشى أن يكونوا قد تعرضوا لسلالة “اوميكرون” الجديدة، والتي يُشتبه في أنها أكثر عدوى من سلالة دلتا.

وقال شوستر: “إن المتحور الذي تم اكتشافه مقلق، وقد يكون أكثر عدوى من سابقه، لذلك تجهزنا له بسرعة” ، مضيفًا أنه قبل اجتماع مجلس الوزراء بشأن كورونا الليلة، من المتوقع أن يقرر الوزراء ما إذا كانوا يريدون فرض تدقيق أكبر على الإسرائيليين المسافرين عبر مطار بن غوريون.

وذكر شوستر أن وزارة الدفاع الاسرائيلية أعادت فتح فنادق كورونا مبكرا أمس، وأن عناصر قيادة الجبهة الداخلية يبحثون بالفعل عن مئات المسافرين الذين وصلوا من الدول المشبوهة في الأيام الأخيرة.

وقال: “على أي حال، حتى نعرف ما إذا كان اللقاح صالحًا أيضًا لهذا المتحور – هناك حاجة للاستجابة من قبل الجمهور والحصول على اللقاحات سواء بالنسبة للقاح المعزز أو الأطفال”.

وعن التقييمات للأيام المقبلة قال شوستر:”إن وزارة الدفاع قوية جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة ومستعدون لتجنيد كل من يحتاج للقيام بالفحوصات والعزل”.

واكدت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان رسمي لها تسجيل إصابة واحدة بالمتحور الجديد واشارت الى وجود 7 حالات أخرى مشتبه بها ولم تصدر نتائجها بعد.

المصدر: النهار العربي

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us