لصد تهديدات الطائرات الصينية.. تايوان تنشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة

عرب وعالم 25 آب, 2022

قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها ستبدأ العام المقبل في نشر أنظمة دفاع بطائرات مسيّرة على الجزر البحرية لتايوان لصد تهديدات الطائرات الصينية المسيرة.

ويأتي هذا بعد ظهور مقطع مصور لجنود تايوانيين يرشقون طائرة صينية مسيرة بالحجارة في أثناء تحليقها فوق موقع حراسة بالقرب من ساحل الصين.

ويُظهر المقطع المصور القصير -الذي تم تداوله أولا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قبل أن تنشره وسائل الإعلام التايوانية- جنديين يرشقان طائرة مسيرة اقتربت من موقع حراستهما بالحجارة.

وفي بيان صدر في وقت متأخر أمس الأربعاء، قالت القيادة الدفاعية لمجموعة جزر “كينمن” التي تسيطر عليها تايوان وتقع قبالة مدينتي شيامن وتشوانتشو بالصين، إن الحادث وقع في 16 أغسطس/آب الجاري في جزيرة إردان، وأكدت أن الجنود ألقوا الحجارة لإبعاد ما سمته طائرة مسيرة مدنية.

واشتكت تايوان من غارات صينية متكررة بطائرات مسيرة بالقرب من جزرها البحرية في إطار مناورات وتدريبات حربية صينية بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لـ”تايبيه” في أغسطس/آب الجاري، والتي أثارت غضب بكين.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان منفصل إنها ستنشر أنظمة مضادة للطائرات المسيرة اعتبارا من العام المقبل، وسيتم وضعها أولا على الجزر الأصغر.

وأضافت أن “الضباط والجنود على كافة المستويات سيواصلون توخي اليقظة وفقا لمبدأ “عدم تصعيد النزاعات أو إثارة الخلافات”.

ولم تعلق الصين على مقطع الفيديو الذي حصد ملايين المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وسخر منه المستخدمون.

كما أثار الفيديو نقاشا ساخنا في تايوان، حيث وصف بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الحادث بأنه “إذلال” للقوات المسلحة في الجزيرة وحثوا وزارة الدفاع على تكثيف إجراءاتها المضادة لغارات الطائرات المسيرة المتكررة بشكل متزايد.

المصدر : رويترز

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us