بالفيديو- أب يبكي رضيعه: وجعت قلبي.. ياريت أنا ولا أنت

عرب وعالم 7 شباط, 2023

عاشت كل من تركيا وسوريا لحظات مروعة شهدت قصصاً مأساوية بعدما وقع زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجات، تلاه بعد ساعات قليلة زلزال آخر بلغت قوته 7.5 درجات، فجر أمس الاثنين.

فقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثرا، لأب وهو يحمل رضيعه الذي قتل في مدينة جنديريس شمال غرب سوريا، جرّاء الزلزال المدمر.وبعد انتشال الطفل، قام والده بأخذه من أيدي أحد الأشخاص الذين ساعدوا بانتشاله من تحت الأنقاض وجلس على الأرض وبين يديه الرضيع بغطاء أبيض وأحمر اللون ويقبله وهو جثة هامدة، ويكرر قائلاً “يا روحي أنت يا روحي.. كسرت قلبي.. وجعت قلبي يا أبوي”.

كما يضيف “ياريت أنا ولا أنت”.

يشار إلى أن الحصيلة الإجمالية لأعداد القتلى في تركيا بلغت 3381 قتيلا جراء الزلزال الذي يعد الأقوى في المنطقة منذ نحو قرن، وفق ما أعلنه أورهان تاتار رئيس إدارة الطوارئ والكوارث التركية اليوم الثلاثاء.

وأضاف تاتار في مؤتمر صحفي أذاعته قناة تلفزيون (تي.آر.تي) أن عدد المصابين زاد على 21 ألفا.

وكانت وزارة الصحة السورية أعلنت في وقت سابق اليوم أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا ومناطق من سوريا أمس بلغ 769 قتيلا، كما أصيب 1448 شخصا في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرة إلى أن تلك حصيلة غير نهائية.

فيما توقعت منظمة الصحة العالمية أن تكون الحصيلة النهائية أكبر بكثير من الأرقام غير النهائية المعلنة.

وقالت مديرة الحالات الطارئة في المكتب الأوروبي للمنظمة كاثرين سمولوود لفرانس برس إن “هناك احتمال مستمر لانهيارات إضافية وغالباً ما نرى أرقاماً أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us