تركيا.. اصدار قواعد لإعادة البناء بعد الزلازل المدمر

عرب وعالم 24 شباط, 2023

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا فجر الاثنين 6\2\2023، أصدرت تركيا الجمعة 24\2\2023 قواعد لإعادة بناء منطقة دمرتها الزلازل هذا الشهر لتمكين الشركات أو المؤسسات الخيرية من المساعدة في المهمة العاجلة المتمثلة في بناء منازل جديدة للملايين الذين يحتاجون إلى مساكن بديلة بعد الكارثة.

وانهار أكثر من 160 ألفا من المباني، تضم 520 ألف شقة، أو تضررت بشدة جراء الزلازل في تركيا.

وتجاوز عدد القتلى في تركيا الآن 43 ألفا و500 قتيل، في حين يقترب عدد الضحايا في سوريا المجاورة الممزقة بالفعل نتيجة الحرب من ستة آلاف.

وتعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بإعادة بناء المنازل في غضون عام، لكن خبراء قالوا إن السلطات يجب أن تضع السلامة في الاعتبار قبل السرعة، وانهارت بعض المباني التي كان من المفترض أن تتحمل الهزات الأرضية جراء أحدث الزلازل.

وبموجب اللوائح الجديدة، سيتمكن الأفراد والمؤسسات والمنظمات من بناء مساكن وأماكن عمل يمكنهم التبرع بها لوزارة التطوير العمراني، وسيتم تسليمها بعد ذلك إلى المحتاجين، وفقا لمرسوم رئاسي نشرته الجريدة الرسمية.

وقال وزير العدل بكر بوزداغ لشبكة سي.إن.إن ترك إن 171 شخصا ألقي القبض عليهم ويواجه 77 آخرون الاحتجاز في إطار تحقيق حول المباني المنهارة في منطقة الزلزال، فيما يتعلق بانتهاك قواعد البناء.

المصدر: رويترز

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us