إجلاء أكثر من ألف شخص بسبب حريق غابات في البرتغال

عرب وعالم 8 آب, 2023

انتشر المئات من رجال الإطفاء، اليوم الثلاثاء، لإخماد حريق اندلع في جنوبي البرتغال، وأحرق آلاف الهكتارات من الأراضي، مجبراً نحو 1400 شخص على إخلاء المنطقة احترازياً.

وشب حريق الغابات، الذي يواجهه الآن أكثر من 800 رجل إطفاء، يوم السبت في بلدية أوديميرا بمنطقة ألنتيجو وسط-جنوب البلاد، لكنه ما زال ينتشر جنوباً منذ ذلك الحين، ونحو منطقة الغرب، إحدى أبرز الوجهات السياحية في البرتغال.

وتزيد درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية من تعقيد الجهود المبذولة  لمجابهة ألسنة اللهب، التي قضت على نحو 6700 هكتار من الأراضي.

وقبيل غروب شمس، يوم الإثنين، تحولت السماء فوق أوديميرا، إلى لون داكن بسبب الكميات الكبيرة من الدخان، الناجمة عن الحرائق.

ووصف هيلدر جيريرو، عمدة أوديميرا، الوضع أمس الإثنين، بأنه “خطير وصعب ومعقد”، في حين قال كبير أفراد الحماية المدنية خوسيه ريبيرو، إن هناك “عملاً كثيراً يجب القيام به” للسيطرة على الحريق.

وقالت السلطات إنه جرى إخلاء 19 قرية صغيرة، و4 منتجعات سياحية، وموقع للتخييم لإجراءات احترازية، كما جرى إغلاق العديد من الطرق.

وشهدت البرتغال العام الفائت، أعلى درجات حرارة سجلت منذ نحو قرن، وأتت الحرائق منذ بداية العام الفائت، حتى نهاية شهر آب/أغسطس نحو 92 ألف هكتار، وهي أكبر مساحة منذ حرائق 2017 التي أودت بمئة شخص، وفقاً لآخر تقرير صادر عن معهد الحفاظ على الطبيعة والغابات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us