الهجوم البرّي على قطاع غزة بدأ.. واسرائيل استخدمت هذا السلاح للمرة الأولى!

أخبار بارزة, عرب وعالم 31 تشرين الأول, 2023

أعلنت نيويورك تايمز بعد ظهر اليوم الثلثاء أن الهجوم البري الإسرائيلي على قطاع غزة بدأ.

وكانت أطلقت إسرائيل ما تسميه “المرحلة الثانية” من هجومها على قطاع غزة، فيما وصفه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنه “الحرب الثانية من أجل الاستقلال” التي تخوضها بلاده.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إن التحركات المبكرة والمراحل الأولى من هجوم إسرائيل البري، وحتى الأهداف قريبة المدى، ظلت حتى يوم الأحد “محاطة بالسرية”.

وأضافت: “لم يتم الكشف عن أعداد الجنود ووحداتهم وكمية المدفعية التي بحوزتهم، وإلى أي مدى توغلوا في غزة وأين يتواجدون الآن”

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ “قوات مشتركة للجيش بقيادة قوات برية تجري معارك قوية في عمق قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة”.

وأضاف البيان: “هاجمت القوات معسكرا لحماس في شمالي القطاع، القوات قضت على عدد من المقاتلين وعلى خلايا إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات ومواقع إطلاق صواريخ مضادة للمدرعات”.

وأوردت المواقع الصحفية أنّ “الدبابات الإسرائيلية تتقدّم تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والبحري”، وأشارت إلى أنّ “الجيش الإسرائيلي يعمل على فرض مناطق آمنة داخل غزة من خلال فصل شمال القطاع عن جنوبه”.

إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه استخدم نظام الدفاع الجوي “آرو” للمرة الأولى منذ اندلاع الصراع مع حركة حماس في 7 تشرين الاول، لاعتراض صاروخ أرض-أرض فوق البحر الأحمر كان قادما باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش في بيان “تم إطلاق صاروخ أرض-أرض في اتجاه الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر وتم اعتراضه بنجاح بواسطة نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ “آرو” أيّ السهم”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us