الحدود الكندية – الأميركية في حالة هلع.. انفجار سيارة! (فيديو)

عرب وعالم 22 تشرين الثانى, 2023
الحدود

وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو انفجار سيارة على الحدود بين كندا والولايات المتحدة قرب شلالات نياغارا بالـ”وضع الخطير”.
وقال ترودو أمام مجلس العموم “من الواضح أنه وضع خطير للغاية قرب شلالات نياغارا. لقد انفجرت سيارة عند معبر جسر رينبو”، مضيفا “لا تزال هناك أسئلة كثيرة ونحاول الحصول على أجوبة في أسرع وقت ممكن”.

وكشفت مصادر أميركية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في انفجار سيارة عند معبر رينبو بريدج الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا.

وتم إغلاق نقاط العبور الحدودية الدولية بين كندا وغرب نيويورك بعد الحادث المبلغ عنه، والذي أدى إلى مقتل اثنين كانا داخل السيارة وإصابة أحد حرس الحدود بجروح طفيفة.

 

وقالت السلطات الفيدرالية إن الحادث يتعلق بمركبة أثناء محاولتها دخول الولايات المتحدة، وفقًا لتقارير محلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان: “يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي في انفجار سيارة عند جسر رينبو، وهو معبر حدودي بين الولايات المتحدة وكندا في شلالات نياغرا”.

وتابع: “يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتنسيق مع شركائنا في إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الفيدرالي في هذا التحقيق. وبما أن هذا الوضع غير واضح حتى الان فهذا كل ما يمكننا قوله في هذا الوقت”.

ويعتبر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن أحد سيناريوهات ما حدث قد يكون هجوما إرهابيا. وبحسب مصادر قناة “فوكس نيوز” كان الحادث محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي، حيث كانت السيارة محشوة بمواد متفجرة.

ويربط جسر قوس قزح بشلالات نياغرا في نيويورك بشلالات نياغرا في كندا. وتم أيضًا إغلاق جسر السلام وجسر لويستون كوينستون وجسر ويرلبول حيث يجري التحقيق في الحادث.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة التقطتها مؤسسات إخبارية ونشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي كشكا أمنيا وقد اشتعلت فيه النيران.

وبحسب أربعة من قوات إنفاذ القانون، تحدثوا لقناة “أن بي سي نيوز”، كانت السيارة تسير بسرعة عالية عندما اصطدمت بالهيكل واشتعلت فيها النيران وانفجرت.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول إنها اطلعت على الحادث، وإنها “تراقب الوضع عن كثب”.

قأشارت إلى أنّ شرطة ولاية نيويورك ستعمل بنشاط مع فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي لمراقبة جميع نقاط الدخول إلى الولاية.

وقالت في منشور على موقع إكس (تويتر سابقا) “لقد تم إطلاعي على الحادث الذي وقع ونحن نراقب الوضع عن كثب.. وكالات الدولة في الموقع وعلى استعداد للمساعدة”.

من جهته، كشف وزير السلامة العامة الكندي أنه “من المبكر القول ما إذا كان الحادث عملا متعمدا”.

وأشار إلى أنه تم تعزيز جميع الإجراءات الأمنية على الحدود.

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar