إسرائيل: عودة 6 رهائن أفرجت عنهم حماس

عرب وعالم 30 تشرين الثانى, 2023

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الخميس، عودة ست رهائن أفرج عنهم في غزة إلى إسرائيل ليصل إجمالي عدد الرهائن المفرج عنهم اليوم الخميس إلى ثمانية.

وكانت حركة حماس الفلسطينية سلمت في وقت سابق، الخميس، رهينتين للصليب الأحمر.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على “إكس” إن مندوبي الصليب الأحمر نقلوا “المختطفات والمختطفين إلى مصر حيث تتجه قافلة العائدين إلى البلاد داخل الأراضي المصرية في طريقها للقاء قواتنا في منطقة كرم شالوم”.

وجاء إطلاق سراح الرهائن الذين يحمل ثلاثة منهم جنسيات الأوروغواي والمكسيك وروسيا بحسب الوسيط قطر، في أعقاب إطلاق سراح امرأتين، إحداهما مواطنة فرنسية إسرائيلية، في وقت سابق الخميس.

وقال متحدث باسم الخارجية القطرية إن 30 فلسطينيا سيُطلق سراحهم، الخميس، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة بينهم روسيان أطلق سراحهما أمس، الأربعاء.

والخميس، أكد مصدر مقرب من حماس لوكالة فرانس استعداد الحركة “لتمديد” الهدنة مع إسرائيل، والتي من المقرر أن ينتهي مفعول تمديدها الأخير عند الخامسة بتوقيت غرينيتش فجر الجمعة.

وقال المصدر للوكالة إن “الوسطاء يبذلون جهودا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليا من أجل يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى”.

وأضاف أن لدى حماس استعداد للتمديد، وأن إسرائيل أبلغت الوسطاء برغبة في التمديد في حال ضمان إطلاق الأعداد المطلوبة من المختطفين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us