صاروخ سوري باتجاه إسرائيل.. وصور قادة حماس على أوراق اللعب

عرب وعالم 3 كانون الأول, 2023

أعلن المكتب الإعلامي في غزة عن سقوط أكتر من 700 قتيل نتيجة القصف الإسرائيلي خلال 24 ساعة، وذلك بعد انتهاء الهدنة الإنسانية في غزة وفشل المفاوضات لتمديدها منذ صباح الجمعة الماضي.

مقتل أحد المخططين لهجوم السابع من أكتوبر
وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) السبت مقتل قائد “كتيبة الشجاعية” التابعة لحماس وأحد المخططين لهجوم السابع من تشرين الاول. وجاء في بيان للجيش والشاباك على تلغرام أن طائرات إسرائيلية تمكنت من “تصفية” وسام فرحات قائد “كتيبة الشجاعية”، الذي وصفه البيان بأنه أحد الذين شاركوا في التخطيط لهجمات أكتوبر عبر دفع مقاتلي حماس لاختراق بلدة ناحال عوز وموقع للجيش الإسرائيلي.
وأضاف الجيش والشاباك أن فرحات سبق أن سجن عشر سنوات في سجن إسرائيلي، وبعد خروجه من السجن عاد إلى غزة وعمل في صنع الصواريخ مع حماس. وقال الجيش الإسرائيلي السبت إن قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة قتل في الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من تشرين الاول.

حماس: قصف 60 جندي إسرائيلي
ومن جهتها أعلنت حركة حماس اليوم الأحد، عن تفجير 3 عبوات ناسفة بقوة قوامها 60 جنديا إسرائيليا، في نقطة تمركز لهم شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
وقالت حماس في بيان لها على تلغرام: “فجر الأحد تم رصد تمركز لعشرات من جنود الجيش الإسرائيلي (60 جنديا) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرقي جحر الديك”.

قصف من سوريا
وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه “رصد إطلاق صاروخ من سوريا باتجاه إسرائيل”، وأن مدفعيته ردت بقصف موقع الإطلاق.
وقال الجيش في بيانه، إنه جرى في “وقت سابق  من اليوم (الأحد) رصد إطلاق قذيفة صاروخية من سوريا نحو إسرائيل، دون أن يتم اعتراضها وفق السياسة المتبعة”. وأشار البيان إلى “قوات الجيش قصفت بالمدفعية مصادر الإطلاق”.
وأضاف البيان أيضا، أن “مخربين قاموا في وقت سابق من الليلة الماضية بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، سقط في منطقة مفتوحة قرب بلدة يفتاح دون وقوع إصابات”.

القتلى الإسرائيليون
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل اثنين من جنوده خلال المعارك في قطاع غزة، ليصل عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء الحرب إلى 398. وكشف الجيش في بيان، عن إبلاغ عائلات اثنين من جنوده بوفاتهما، حيث توفي رقيب يبلغ من العمر 20 عاما، الليلة الماضية متأثرا بجراحه خلال معركة يوم 14 نوفمبر الماضي شمالي قطاع غزة. كما أشار إلى مقتل جندي آخر خلال معركة في وسط قطاع غزة الليلة الماضية. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أنه بهذا الإعلان يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي من بدء الحرب الحالية في غزة إلى 398 شخصا.

مطلوبو حماس على أوراق اللعب
وزع الجيش الإسرائيلي على جنوده في قطاع غزة 10 آلاف مجموعة أوراق لعب، تحمل صور المطلوبين من حركة حماس، أسوة بما فعلته الولايات المتحدة في العراق بعد غزوه.
وعى رأس المطلوبين في أوراق اللعب، يوجد قائد حركة حماس يحيى السنوار، بينما على ورقة “الجوكر” المطلوب الأول قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف. كذلك، تضم أوراق اللعب التي تمثل المطلوبين لإسرائيل، صوراً لقيادات حركة حماس في الخارج، مثل إسماعيل هنية وخالد مشعل.

وتضم الأوراق أيضاً صور 10 مسؤولين في حماس، تمت تصفيتهم من قبل الجيش الإسرائيلي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us