ضربات أميركية بريطانية جديدة تستهدف الحوثيين اليوم

عرب وعالم 13 كانون الثاني, 2024

استهدفت ضربات أميركية جديدة، فجر السبت، قاعدة في صنعاء، بعد سلسلة ضربات شنّتها واشنطن ولندن أمس على مواقع عسكرية للحوثيين ردّاً على هجماتهم في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم) في بيان أن “القوات الأميركية نفذت ضربة ضد موقع رادار في اليمن” نحو الساعة 3,45 صباحاً بالتوقيت المحلي السبت (00,45 ت غ).

وقال مسؤول في البنتاغون لـ”سكاي نيوز عربية”، أنّ الضربات الجوية دمرت أجهزة رادار يستخدمها الحوثيون.

وأفادت “رويترز” نقلاً عن وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا تستهدفان صنعاء بعدة غارات، فقد نقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن مراسلها في صنعاء قوله إن “العدو الأميركي البريطاني يستهدف العاصمة صنعاء بعدد من الغارات”.

لكن لم يصدر أي تعليق من لندن بعد.

ولاحقاً أوضحت “المسيرة” أن الضربات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران منذ عام 2014.

وتأتي هذه الضربات لليلة الثانية على التوالي في أعقاب أسابيع استهدف خلالها الحوثيّون سفنًا تجاريّة يشتبهون في أنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يشهد حربًا مع إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us