مقتل 3 عسكريين أميركيين في الأردن.. وبايدن يتعهد بالرد على “الهجوم الدنيء”

عرب وعالم 28 كانون الثاني, 2024

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، بالرد بعد مقتل 3 عسكريين أميركيين وإصابة آخرين، في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قوات أميركية في شمال شرق الأردن قرب حدود سوريا.

وأكد بايدن في بيان أن الهجوم على القوات الأميركية في الأردن “نفذته جماعات متشددة مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق”.

وأعرب الرئيس في بيانه عن حزنه على فقدان هؤلاء المحاربين “في هذا الهجوم الدنيء”.

وتابع: “كان أفراد الخدمة الأميركية الـ3 الذين فقدناهم وطنيين بكل معنى الكلمة. ولن تنسى أمتنا تضحياتهم الكبرى أبدا. معا، سوف نحافظ على الالتزام المقدس الذي نحمله تجاه عائلاتهم. وسنسعى جاهدين لنكون جديرين بشرفهم وشجاعتهم. وسنواصل التزامهم بمكافحة الإرهاب. ولا شك لدينا أننا سنحاسب كل المسؤولين في الوقت وبالطريقة التي نختارها”.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الأحد، أن ثلاثة من عناصر الجيش الأميركي قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، بالقرب من الحدود السورية”.

من جانبه، أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، مهند مبيضين، إلى أن القاعدة الأمريكية تقع خارج الأراضي الأردنية.

وتسود حالة من عدم الوضوح حول موقع القاعدة المستهدفة.

إيران تنفي
إلى ذلك اكدت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” بان اتهامات الرئيس الاميركي جو بايدن الباطلة لإيران فيما يتعلق بالهجوم على القوات الأميركية.

هجوم على بايدن
من جهته هاجم السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام من ولاية كارولينا الجنوبية الرئيس جو بايدن قائلاً إن “سياسة الردع” التي اتبعتها الإدارة “فشلت فشلاً ذريعاً” ودعا إلى شن ضربات على أهداف داخل إيران.

وقال غراهام في بيان الأحد: “يمكن لإدارة بايدن القضاء على جميع وكلاء إيران مثلما تشاء، لكن ذلك لن يردع العدوان الإيراني”.

وتابع السيناتور الجمهوري: “إنني أدعو إدارة بايدن إلى ضرب أهداف ذات أهمية داخل إيران، ليس فقط انتقاما لمقتل قواتنا، ولكن كرادع ضد أي عدوان في المستقبل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us