روسيا تُعزّز قوتها النارية بمواجهة المسيّرات.. و”مقرّب من بوتين” ينجو من الاغتيال!

عرب وعالم 17 آذار, 2024

على الرغم من مرور أكثر من سنتين على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لا تزال المواجهة بين موسكو وكييف مشتعلة على جبهات متعددة وبأسلحة مختلفة. فيما أفيد اليوم بأنّ أجهزة الأمن تمكنت من إحباط محاولة لاغتيال أحد المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنها لم تحدد هوية الشخصية المستهدفة، بحسب وسائل إعلام روسية.

في التفاصيل، كشف رئيس الحركة الشعبية “نحن مع روسيا” في مقاطعة زابوريجيا، فلاديمير روغوف، أنّ الأجهزة الأمنية الخاصة الروسية أحبطت في بيرديانسك، محاولة اغتيال أحد المقربين من الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال روغوف لوكالة “سبوتنيك”: “كان الإرهابيون الأوكرانيون يستعدون لهجوم إرهابي، لكن لم يحدث شيء. تم إحباط خططهم الإجرامية بسبب التصرفات المهنية للأجهزة الخاصة الروسية”، مشيرًا إلى أن البحث جار عن كل من شارك في الإعداد للهجوم الإرهابي.

إحباط محاولات اختراق الحدود

إلى ذلك، أحبط الجيش الروسي محاولات أوكرانية لاختراق المنطقة الحدودية، حيث قالت الدفاع الروسية في بيان: “في اتجاه بيلغورود، صدت الضربات النارية والإجراءات المختصة للوحدات الروسية الهجمات وأوقفت جميع محاولات الاختراق إلى الأراضي الحدودية لروسيا من قبل مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للمسلحين الأوكرانيين في منطقة قرية كوزينكا في مقاطعة بيلغورود”.

وأضافت: “نتيجة للغارات الجوية والطائرات دون طيار ونيران المدفعية، تم تدمير ما يصل إلى 65 مسلحًا أوكرانيًا ومركبة قتالية تشيكية الصنع من طراز “فامبير” ومدفع “دي-20”.

روسيا تسيطر على قرية في زابوريجيا

ميدانيًا أيضًا، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ قواتها سيطرت على قرية “ميرنوي” الواقعة في مقاطعة زابوريجيا، حسبما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليوم: “على اتجاه جنوب دونيتسك، قامت وحدات من قوات مجموعة فوستوك، نتيجة للأعمال الهجومية الناجحة، بتحرير بلدة ميرنوي في مقاطعة زابوريجيا، وصدت أيضًا هجومًا مضادًا من قبل القوات الأوكرانية في دونيتسك”.

وأضاف البيان: “على اتجاه كوبيانسك، ألحقت وحدات من قوات مجموعة الغرب، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، أضرارًا بالنيران في القوات الأوكرانية في منطقة كيسلوفكا في مقاطعة خاركيف، وصدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية في المقاطعة ذاتها”.

وأشارت الوزارة في البيان إلى أن وحدات روسية سيطرت على مواقع وخطوط أكثر فائدة، مستهدفة تشكيلات الألوية الهجومية 28 و42 و93 الآلية التابعة للقوات الأوكرانية، ولواء الدفاع الجوي الأوكراني 104 في مناطق في دونيتسك، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 200 جندي، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و5 مركبات.

روسيا تعزز القوة النارية بمواجهة المسيرات الأوكرانية

بدوره، قال مصدر في المخابرات الأوكرانية لوكالة “رويترز” اليوم الأحد، إن طائرات مسيرة بعيدة المدى أطلقها جهاز الأمن في بلاده أصابت 12 من مصافي النفط الروسية منذ بداية الحرب.

كما أفاد مسؤولون في منطقة كراسنودار في جنوب روسيا، بأن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مصفاة سلافيانسك لتكرير النفط خلال الليل.

تزامنًا، وبعد سلسلة ضربات استهدفت سفنًا حربية روسية، أمرت موسكو، اليوم الأحد، بزيادة القوة النارية والتدريب للبحرية لمواجهة تهديد الطائرات المسيّرة الجوية والبحرية الأوكرانية.

وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو، في بيان خلال زيارة لأسطول البحر الأسود في جنوب روسيا: “يجب إجراء تدريب للأفراد كل يوم. تدريب على كيفية صد هجمات من الجو ومن سفن غير مأهولة”.

وأوضحت الوزارة أن شويغو “أمر بنشر قوة نيران إضافية وأنظمة مدافع رشاشة من العيار الثقيل لهزيمة طائرات العدو المسيّرة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us