“سأحاول صنع قنبلة”… القاء القبض على عنصر في “حزب الله” بولاية تكساس!

عرب وعالم 17 آذار, 2024

اعترف مهاجر لبناني تم القبض عليه وهو يتسلل عبر الحدود بأنه عضو في حزب الله، وكان يأمل في صنع قنبلة، وكانت وجهته نيويورك، حسبما كشفت صحيفة The Washington Post.

واعتقلت دورية الحدود باسل باسل عبادي، 22 عاما، في 9 مارس/آذار بالقرب من إل باسو بولاية تكساس. أثناء وجوده في الحجز، سأله عما كان يفعله في الولايات المتحدة، فأجاب: “سأحاول صنع قنبلة”، وفقًا لوثيقة حرس الحدود التي حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست” حصريًا.

وفي مقابلة لاحقة مع القسم، قال عبادي إنه تدرب مع حزب الله لمدة سبع سنوات وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى، وفقًا لوثائق داخلية لإدارة الهجرة والجمارك.

وأضاف أن تدريب عبادي ركز على “الجهاد” وقتل الأشخاص “غير المسلمين”.

يواصل عملاء الحدود رؤية ارتفاع كبير في عدد المهاجرين الذين تظهر أسماؤهم في قائمة مراقبة الإرهاب الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني مع استمرار عمليات العبور بمستويات قياسية.

وأطلق حزب الله، صواريخ على شمال إسرائيل في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر الذي أسفر عن مقتل نحو عشرة جنود إسرائيليين وسبعة مدنيين.

وقال عبادي إنه فر من لبنان لأنه “لم يكن يريد قتل الناس”، مضيفاً “بمجرد دخولك، لا يمكنك الخروج أبداً”.

ولم يكن لدى عبادي وثائق عندما دخل الولايات المتحدة، مدعيًا أنها تعرضت للسرقة “بسكين” أثناء وجوده في كوستاريكا، وفقًا لوثائق إدارة الهجرة والجمارك. واعترف أيضًا باستخدام عيد ميلاد واسم مزيفين في السويد والإكوادور – حيث ادعى أن والده يقيم – وبنما هذا العام.

وقال إنه كان يأمل في الأصل أن يذهب إلى نيويورك ثم يتنقل في أنحاء البلاد.

تم عزل عبادي على الفور وتمت إحالته لإجراء مقابلة مع فريق الرد التكتيكي للإرهاب (TTRT) بتهمة توجيه “تهديدات إرهابية للموظفين”.

وتظهر الوثائق الداخلية أنه تم وضع علامة عليه للترحيل من الولايات المتحدة، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح البلد الذي سيعاد إليه.

سجل عملاء الحدود 98 مواجهة لأفراد مدرجين على قائمة مراقبة الإرهاب على الحدود الشمالية والجنوبية في السنة المالية 2022، وهو ما يقرب من ضعف هذا العدد، 172، في السنة المالية 2023 التي تنتهي في 20 سبتمبر. حتى الآن، في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، 59 وتم القبض على الأشخاص، وفقًا للبيانات الفيدرالية.

وبلغ العدد الإجمالي للمواجهات المدرجة على قائمة المراقبة بين الأعوام المالية 2017 و2021 30 شخصًا فقط، ولكن بعد ذلك الوقت تم توسيع معايير الإدراج في القائمة، التي لم يتم الكشف عنها مطلقًا.

قبل أيام فقط من زيارة الرئيس السابق دونالد ترامب الأخيرة إلى إيجل باس بولاية تكساس، عبر مهاجر مدرج على قائمة مراقبة الإرهاب إلى المنطقة بشكل غير قانوني، وفقًا لمذكرة داخلية للوكالة حصلت عليها صحيفة The Washington Post.

تم القبض على المواطن الكولومبي كارلوس أوبيد يبيز-بيدويا، 40 عامًا، لأول مرة من قبل إدارة السلامة العامة في تكساس (DPS)، التي سلمته إلى عهدة حرس الحدود. اتخذ عملاء الحدود قرارًا بشأن العلاقات الإرهابية المزعومة ليبيز-بيدويا.

وقال الملازم في إدارة شرطة تكساس كريس أوليفاريز لصحيفة The Washington Post في ذلك الوقت: “هذا يسلط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ تدابير أمنية على الحدود، حيث إن التهديدات المحتملة لكل من السلامة العامة والأمن القومي واضحة وتستغل نقاط الضعف الأمنية”.

وقال أوليفاريز: “لقد فشلت الحكومة الفيدرالية في سن إجراءات أمنية على الحدود، وستواصل ولاية تكساس، من خلال عملية لون ستار التي يقودها الحاكم أبوت، اتخاذ إجراءات غير مسبوقة للمساعدة في تأمين الحدود”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar