“مادة دسمة” لحملة بايدن.. تصريحات ترامب عن اليهود تُثير عاصفة من الجدل!

عرب وعالم 19 آذار, 2024

يبدو أنّ المعركة المحتدمة بين الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، ستكون على أشدّها، وسترتفع أجواء المنافسة وحرب التصريحات والردود المضادّة بين الطرفين كلّما اقترب موعد إجراء الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.

“مادة دسمة” لحملة بايدن

فعلى الرغم من التوضيحات التي أوردتها حملة ترامب بشأن تصريحاته المثيرة للجدل أمام حشد في تجمع انتخابي في أوهايو، السبت الماضي، والتي حذر خلالها من “حمام دم” في حال عدم فوزه بالانتخابات الرئاسية المرتقبة، وجدت حملة منافسه اللدود بايدن من هذا الكلام “مادة دسمة” للتصويب على ترامب، وأصدرت أكثر من فيديو حوله.

فقد عملت حملة بايدن على الردّ على توضيحات الحملة المنافسة، مذكّرة بمشاهد عنف سابقة في البلاد، منها أحداث الكابيتول الشهيرة في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021، حين اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الأميركي، احتجاجًا على نتائج الانتخابات الماضية التي أدت إلى فوز الرئيس الحالي، وسعيًا لعدم تثبيتها حيث زعموا أنّ هناك عمليات تزوير حصلت.

وفيما ألمحت حملة بايدن إلى أنّ الديموقراطية والأمن مهددان في البلاد إذا ما فاز ترامب، فقد ذكّر حساب حملة الرئيس الحالي على منصة “إكس”، بأن ترامب لوّح بإمكانية إطلاق سراح مشاغبي الكابيتول الذين سبق أن حكم عليهم القضاء الأميركي بالسجن، معتبرًا أنهم “أناس جيدون”.

إذ يشار إلى أنّ أكثر من 1350 شخصًا تمّ توجيه الاتهامات إليهم بالضلوع في هجوم الكابيتول، وقد صدرت أحكام بالسجن بحق نحو 500 منهم، بحسب وزارة العدل الأميركية.

ترامب: اليهود الذين يصوتون للديمقراطيين يكرهون ديانتهم

وفي سياق التصريحات المثيرة للجدل أيضًا، اتهم ترامب، اليهود الذين يصوتون لصالح الديمقراطيين بأنهم “يكرهون دينهم ويكرهون إسرائيل”، ما تسبب في موجة من الانتقادات على لسان البيت الأبيض وقادة يهود.

فقد رد ترامب على سؤال في مقابلة إذاعية، بشأن انتقادات الديمقراطيين المتزايدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن تعامله مع الحرب في غزة بسبب ارتفاع حصيلة القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، قائلًا: “أعتقد في الواقع أنهم يكرهون إسرائيل. أعتقد أنهم يكرهون إسرائيل. الحزب الديمقراطي يكره إسرائيل”.

وتابع: “أي شخص يهودي يصوت للديمقراطيين يكره دينه، فالديمقراطيون يكرهون كل ما يتعلق بإسرائيل، وعليهم أن يخجلوا من أنفسهم”.

بالمقابل، وصف المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، تعليقات ترامب بأنها “خطاب معادٍ للسامية حقير ومضطرب”، من دون أن يذكر ترامب بالاسم.

كما قالت حملة بايدن: “الشخص الوحيد الذي يجب أن يخجل هنا هو دونالد ترامب”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us