إيران تبدأ “الرد”.. ونتنياهو يحذر!

عرب وعالم 13 نيسان, 2024

أفادت مصادر أمريكية بأنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل قد بدأ، فيما نقلت وكالة “والا” العبرية عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين بأنّ إيران بدأت تشن هجومًا على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات بدون طيار.
و أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بأنه تم إطلاق عشرات الطائرات بدون طيار من إيران تجاه “إسرائيل”.
ووفق المعلومات فإنّ اسرائيل تشهد حالياً استنفاراً كبيراً وطارئاً وذلك استعداد لحدوث ضربة إيرانية خلال الساعات المقبلة، وذلك رداً على إستهداف قنصلية إيران في دمشق قبل أسبوعين.
وكانت تل أبيب تعلن قد أعلنت إقفال المدارس وكافة المؤسسات التربوية في إسرائيل اعتباراً من يوم غدٍ الأحد لأسباب أمنية، وأشارت المعلومات إلى أنّ عشرات الطائرات الإسرائيلية المقاتلة تقوم بدوريات في إطار حالة الإستعداد للضربة الإيرانية,
وأفادت المعلومات عن انتقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته يوم السبت إلى منزل عائلة الملياردير سيمون فاليك في حي تلبيوت بالقدس، حيث يوجد، بحسب تقارير مختلفة، ملجأ متطور مضاد للصواريخ
ووفق ما أوردت وسائل إعلامية فإنّ اجتماع طارئ سيعقد الليلة للمجلس الحربي الإسرائيلي يليه اجتماع للمجلس الوزاري المصغر.
إلى ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بناء على تقييم الوضع ونظراً للوضع الأمني ستنشر قيادة الجبهة الداخلية تحديثًا للتعليمات.

وكانت دولة الأردن قد أغلقت الأجواء أمام جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة بشكل مؤقت، فيما أشارت القناة 12 العبرية أن اسرائيل قررت إغلاق مجالها الجوي بدءاً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

من جهته أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده تستعد لهجوم إيراني.
وقال نتنياهو في إن إسرائيل مستعدة لأي سيناريو دفاعياً وهجومياً، مضيفاً: أنظمتنا الدفاعية منتشرة ومستعدون لاحتمال وقوع هجوم إيراني”.
وأكد نتنياهو أن “من يؤذينا سنؤذيه وسندافع عن أنفسنا أمام أي تهديد”، معلّقاً: “نثمن وقوف أميركا إلى جانبنا ودعم بريطانيا وفرنسا ودول كثيرة أخرى لنا”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة يعتريها قلق عميق إزاء احتمال شن إيران هجوما واسعا على إسرائيل.
وقال لقناة “الجزيرة”، إن هناك احتمال كبير أن تشن إيران هجومها على إسرائيل خلال الساعات الأولى من غد الأحد.
وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن إيران قد تشن هجومها من أراضيها ضد أهداف بإسرائيل بمشاركة وكلائها في العراق وسوريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة سوف تدافع عن إسرائيل وستسعى للتصدي للهجوم الإيراني المحتمل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar