منسوب التوتر يرتفع.. سماء المنطقة “بخطر” والرحلات معلّقة!

عرب وعالم 14 نيسان, 2024

على وقع ارتفاع منسوب التوتر في المنطقة في ظلّ ردّ طهران فجر اليوم، على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، رفعت عدد من دول المنطقة حالة التأهب وسط توقف حركة الملاحة الجوية، حيث أغلق لبنان أيضًا مجاله الجوي احترازيًا منذ الساعة الواحدة ليلًا، قبل إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي عند السّاعة الـ7 من صباح اليوم الأحد.

في ظلّ هذا الواقع، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”، أنها “ستعلق رحلاتها إلى عمّان وأربيل وتل أبيب حتى يوم الثلاثاء على الأقل، ورحلاتها إلى بيروت وطهران حتى يوم الخميس على الأقل في أعقاب الاضطرابات الأخيرة في الشرق الأوسط”.

وأضافت المجموعة، التي تضم شركة الطيران الألمانية الرئيسية وكذلك الخطوط الجوية السويسرية والنمسوية، في بيان أنها “تقوم باستمرار بتقييم الوضع الأمني في الشرق الأوسط وعلى اتصال وثيق مع السلطات”.

وكانت الشركة قد قالت بالفعل يوم الجمعة إنها ستعلق رحلاتها من طهران وإليها حتى 18 نيسان ولن تستخدم المجال الجوي الإيراني خلال تلك الفترة.

يشار إلى أنّ شركات الطيران الكبرى في أنحاء الشرق الأوسط كانت قد أعلنت إلغاء بعض رحلاتها، في حين اضطرت إلى تغيير مسار بعض الرحلات بعد إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل.

وألغت الاتحاد للطيران رحلاتها إلى تل أبيب وعمان اليوم الأحد.

كما ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها وعدلت مسارات بعض الرحلات الأخرى، بسبب إغلاق المجال الجويّ مؤقتًا في المنطقة منذ ساعة متأخرة من ليل السبت وحتى صباح الأحد.

وقال متحدث باسم شركة الطيران، ومقرها دبي، في بيان إن الشركة بدأت في استئناف رحلاتها من وإلى الأردن ولبنان والعراق من بعد ظهيرة الأحد.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن بيان صادر عن شركة فلاي دبي الإماراتية إنّ بعض رحلاتنا تأثرت بالإغلاق الموقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us