عاصفة “غير مسبوقة” في الإمارات.. المطارات أُغلقت والنهار تحوّل إلى ليل!

عرب وعالم 16 نيسان, 2024

تعيش الإمارات طقسًا عاصفًا بامتياز لم تعتد مروره قبل اليوم، حيث فاضت الطرقات وأغلق مطار دبي الدولي لبعض الوقت وتحوّل النهار إلى ليل! فبحلول الساعة الثالثة عصرا بتوقيت دبي حل الظلام وتساقطت الأمطار بشدة.

وتصدرت دبي مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، حيث تمّ توثيق الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي وصلت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، فأدّت الأمطار الفيضانية إلى إغلاق العديد من الشوارع، فيما حولت مدرج مطار دبي إلى برك مياه.

توقف حركة الملاحة

وبعد توقف حركة الملاحة الجوية لوقت وجيز استمر لمدة 25 دقيقة بسبب العاصفة القوية، أعلن مطار دبي الدولي استئناف العمل، محذرًا في بيان على منصة “إكس” من فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إليه، مضيفاً أن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح الأربعاء.

وطلب المطار من الركاب تأكيد رحلاتهم مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بهم، وتخصيص وقت إضافي للوصول إلى المطار، واستخدام مترو دبي لحركة أكثر سلاسة.

وأشار البيان إلى أنه تم تمديد ساعات عمل المترو حتى الساعة 3 صباحاً.

كما أعلن مطار دبي الدولي عن “تحويل موقتا مسار الرحلات الوافدة مساء الثلاثاء لحين تحسن الأحوال الجوية والاستمرار في تسيير الرحلات المغادرة”.

كذلك، أعلنت شركة طيران “فلاي دبي” أن الظروف الجوية المتقلبة التي شهدتها البلاد، الثلاثاء، أثرت على جدول رحلاتها في مطار دبي الدولي، وأنها ألغت بعض الرحلات نتيجة لذلك، في حين تم تأخير عدد من الرحلات الأخرى.

سحب ركامية

من جانبه، قال المركز الوطني للأرصاد، إن البلاد ستشهد حتى بعد ظهر الثلاثاء، سحبا ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق، حسب وكالة “وام” الرسمية.

وأضاف أن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد.

وأوضح المركز أنه “اعتبارا من صباح الأربعاء، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه”.

ودعا إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين قد دعت شركات القطاع الخاص إلى تطبيق كافة إجراءات السلامة المهنية خلال فترة الأحوال الجوية الاستثنائية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar