فيديو يُوثّق “انهيار مسرح” في المكسيك.. تجمّع انتخابيّ يتحوّل إلى “فاجعة”!

عرب وعالم 23 أيار, 2024

تحوّل تجمّع انتخابيّ في المكسيك إلى مأساة جماعيّة، بعد انهيار مسرح في ولاية نويبو ليون، شمال البلاد، ممّا تسبّب بمقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات بجروح.

في التفاصيل، أعلن حاكم ولاية نويبو ليون، الواقعة شمال المكسيك، مقتل 9 أشخاص، أمس الأربعاء، بعد انهيار مسرح خلال تجمّع انتخابي لحزب حركة المواطنين، وتحديدًا للمرشح إلى الانتخابات الرئاسية المكسيكية خورخي ألفاريس ماينيس.

وفيما كشف حاكم الولاية صامويل غارسيا للصحافيين عن إصابة نحو 50 شخصًا في الحادث أيضًا، أفاد مدير معهد الضمان الاجتماعي في المكسيك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بأنّ العشرات يعالجون في عيادات محلية.

أمّا المرشح الرئاسي خورخي ألفاريس ماينيس، فأشار عبر وسائل للتواصل الاجتماعي إلى أنّ رياحًا قويّة تسبّبت في انهيار المسرح في مدينة سان بيدرو غارسا غارسيا. فيما طمأن أنّه بخير بعد نقله إلى مستشفى محلي، لكن أعضاء فريقه أصيبوا، معلنًا تعليق أنشطة حملته الانتخابية.

وفي ظلّ استمرار العاصفة، ناشد حاكم نويبو ليون السكان بالبقاء في منازلهم وسط عواصف رعدية قوية في المنطقة، مشيرًا إلى أن الطقس ساهم في تلك الحادثة.

بدوره، أعرب الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عن مواساته لعائلات الضحايا وأصدقائهم.

يشار إلى أنّ خورخي الفاريس ماينيس البالغ من العمر 38 عامًا، يمثل حزب حركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في الثاني من حزيران/ يونيو، غير أنّه يحتلّ المركز الثالث نظرًا إلى أنّ فرصته في الفوز أقل من المرشحتَين كلاوديا شينباوم وسوتشيل غالفيس.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us