بايدن يُصارع دعوات تنحّيه.. وكبار المانحين يُعلّقون تبرّعاتهم!

عرب وعالم 11 تموز, 2024

في ظلّ الدعوات التي تتواصل من أجل انسحابه من السباق الرئاسي، تتعالى أصوات الديموقراطيين المشككة بقدرة الرئيس الأميركي جو بايدن على التغلب على غريمه الجمهوري دونالد ترامب، وسط تعليق الشيكات الكبيرة من كبار المانحين، لحملة الرئيس الحالي.

فقد كشف السيناتور الديمقراطي مايكل بينيت عن ولاية كولو، لشبكة “سي إن إن” CNN أنه لا يعتقد أن بايدن قادر على هزيمة ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو أول عضو في التجمع الديمقراطي يدّعي ذلك علنًا، ليرتفع بذلك عدد الأصوات المعارضة لترشح بايدن من داخل البيت الديمقراطي إلى 9 أعضاء.

تزامنًا يجتمع بايدن اليوم الخميس بالأعضاء الديمقراطيين بمجلس الشيوخ رفقة كبار مستشاري حملته الانتخابية، لبحث مخاوفهم بشأن ترشحه لولاية رئاسية ثانية.

يأتي ذلك فيما استدعت لجنة الرقابة بمجلس النواب التي يقودها الحزب الجمهوري، 3 من كبار مساعدي البيت الأبيض، وطالبتهم بالإدلاء بإفاداتهم فيما يتعلق بصحة الرئيس بايدن، حسب موقع “أكسيوس” Axios.

وقال الموقع إن “الخطوة تشير إلى رغبة الجمهوريين في التحقيق في إخفاء بعض أقرب مساعدي بايدن، الحالة الحقيقية للرئيس، في تحقيق قد يستمر حتى الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر”.

وبحسب “أكسيوس” Axios، فقد “استدعى رئيس الرقابة جيمس كومر، كبير مساعدي السيدة الأولى جيل بايدن، أنتوني بيرنال، ونائب رئيس الأركان آني توماسيني، والمستشارة آشلي ويليامز”.

وأضاف الموقع أن “لجنة الاستجواب قلقة من احتمال تولي العديد من موظفي البيت الأبيض إدارة البلاد، في ظل عجز الرئيس عن ذلك”.

في سياق متصل أيضًا، يشعر المانحون الديمقراطيون بقلق بشأن قدرة بايدن على البقاء كمرشح، وسط تعليق الشيكات الكبيرة من كبار المانحين، وفقًا لمصادر متعددة مطلعة أبلغت شبكة “سي إن إن” CNN الأميركية.

وقال أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين لشبكة “سي إن إن”: كل شيء متجمد لأنه لا أحد يعرف ما الذي سيحدث.. الجميع في وضع الانتظار والترقب”، مشيرًا إلى أن المانحين يركزون بشدة على ما يفعله بايدن، بما في ذلك المقابلات ومؤتمره الصحافي يوم الخميس.

يشار إلى أنّ جورج كلوني، الذي كان من بين أكبر الداعمين والمانحين لبايدن في هوليوود، دعا علنًا إلى الانسحاب من السباق الرئاسي.

فيما قال أحد جامعي التبرعات الديمقراطيين لشبكة CNN: “لقد تباطأت التبرعات الكبرى بشكل ملحوظ منذ المناظرة”، مضيفًا أن التبرعات الصغيرة بالدولار تتقدم، لكنه أشار إلى أن الحملة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن الاعتماد على التبرعات الصغيرة وحدها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us