“قتَل المُعتقلين في سجن صيدنايا”.. بيان للداخلية السورية

أعلنت وزارة الداخلية السورية أن “فرع مكافحة الإرهاب في محافظة دمشق نفذ عملية محكمة، بعد متابعة ميدانية دقيقة ورصد متواصل، أسفرت عن إلقاء القبض على اللواء أكرم سلوم العبدالله، الّذي تَقلد عدة مناصب كان أبرزها منصب قائد الشّرطة العسكرية في وزارة الدفاع بين عامَي 2014 و2015، إبان حكم النظام السوري السابق، والمتورط في ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين في سجن صيدنايا”.
وأشارت في بيان، إلى أن “نتائج التحقيقات الأولية أظهرت أن العبدالله كان مسؤولًا مباشرًا عن تنفيذ عمليات قتل المعتقلين داخل سجن صيدنايا العسكري (السجن العسكري الأوّل) خلال الفترة التي تولى فيها قيادة الشرطة العسكرية”.
ولفتت الوزارة إلى أنه “أُحيل إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات، تمهيدًا لعرضه على القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.
مواضيع ذات صلة :
توقيف مسؤول سابق على صلة بسجن صيدنايا | “أفاد” التركية: لم نعثر على أي زنازين مخفية أو أقبية سرية في سجن صيدنايا | مهمة تركية في سجن صيدنايا بحثًا عن محبوسين تحت الأرض! |




