دولة عربية تعاني من إنقطاع شبه تام للكهرباء

عرب وعالم 5 تموز, 2021

قالت وسائل إعلامٍ عراقية بأنَّ “انقطاعاً شبه تامٍّ للكهرباء يعمّ مختلف أنحاء العراق، وأشارت إلى أن ذلك يفاقم من معاناة المواطنين بسبب تزامنه مع موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد، إذ تجاوزت درجات الحرارة الـ52 درجة مئوية في معظم المناطق”.

وبحسب موقع “السومرية نيوز”، لم تبيّن الجهات الحكومية المسؤولة الأسباب وراء انقطاع الكهرباء.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة به قولها إنَّ “الأسباب متعددةٌ، بينها استهداف أبراج الطاقة بشكلٍ متزامنٍ، وقلّة توريد الغاز الإيراني بسبب الديون المتراكمة”.

 

فيما أشارت مصادر أخرى في جنوبي البلاد إلى حدوث عارضٍ فنيٍّ طارئٍ على الشبكة الوطنية، وانفصال جميع محطات التوليد عن العمل في المنطقة الجنوبية، ومن ضمنها محطة الناصرية الحرارية ومحطة الناصرية المركبة.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت يوم الاثنين الفائت، عن إحباط محاولة تفجير أبراجٍ لنقل الكهرباء في محافظة ديالى، وقالت إن محاولة التفجير جاءت من قبل “داعش” الإرهابية، مشيرةً إلى أن “المنطقة التي شهدت محاولة التفجير هي منطقة وعرة، ولا تسيطر عليها القوات الأمنية”.

كما أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، الأحد الماضي، أن هجوماً إرهابياً، تبنّاه تنظيم “داعش”، استهدف محطة كهرباء صلاح الدين الحرارية في مدينة سامراء بـ 8 صواريخ كاتيوشا، وقالت إن “الهجوم تسبَّب بأضرارٍ جسيمةٍ بأجزاء الوحدة التوليدية”(البويلر).

 

المصدر: الميادين

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us