ألمانيا تسمح بدخول القادمين من دول “دلتا المتحور”

عرب وعالم, مباشر 6 تموز, 2021

أعلنت هيئة الصحّة في ألمانيا اعتزامها رفع الحظر المفروض على دخول معظم المسافرين من بريطانيا والهند وثلاث دول أخرى يتفشى فيها متحوّر دلتا.

وقال معهد روبرت كوخ إن الهند والنيبال وروسيا والبرتغال وبريطانيا، المدرجة حاليا في قائمة “دول متحورات فيروس كورونا”، سيعاد تصنيفها اعتباراً من الأربعاء لتصبح “دولاً عالية الإصابات”.

هذا التغيير يخفف الحظر على دخول المسافرين من غير المقيمين في ألمانيا أو المواطنين، ما يعني بدلا من ذلك أنه سيكون بإمكان أي أحد دخول الأراضي الألمانية مع خضوعهم للحجر الصحي والاختبارات.

واستحدثت ألمانيا فئة “دول متحورات الفيروس” في محاولة لمنع السلالات الجديدة الخطيرة لفيروس كورونا من الانتشار على أراضيها.

لكنّ وزير الصحة الألماني ينس سبان قال الأسبوع الماضي إن متحور دلتا أصبح مهيمنا بسرعة في ألمانيا، ما يعني أنه قد يتم رفع الحظر المفروض على معظم المسافرين من البلدان التي يتفشى فيها هذا النوع.

وأضاف أنه مع الانتشار المتزايد لمتحور دلتا ونتائج الأبحاث التي تشير إلى أن اللقاحات فعّالة ضدّه، “سندرس الوضع في الأيام القليلة المقبلة”.

كما ألمحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى تليين محتمل في موقف ألمانيا تجاه المسافرين الآتين من بريطانيا خلال زيارتها لندن الجمعة.

المصدر: Al Arabiya

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar