الحكومة الأميركية تُهدّد إيران بتكثيف الهجمات
عرب وعالم
26 آذار, 2026

هدّدت الحكومة الأميركية إيران، بتكثيف الهجمات عليها في حال لم تبرم اتفاقًا.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارولين ليفيت، في واشنطن، إنه “لا حاجة لمزيد من الموت والدمار”.
وأضافت ليفيت: “لكن إذا لم تقبل إيران واقع اللحظة الراهنة، وإذا لم تدرك أنّها هُزمت عسكريًا وستظل كذلك، فإنّ الرئيس دونالد ترامب سيضمن توجيه ضربات لها أشدّ مما تعرضت له من قبل”.
وأشارت ليفيت إلى أنّ القيادة في طهران لديها الآن فرصة للتعاون مع ترامب، وهو ما يتطلب التخلي عن برنامجها النووي والتوقف عن تهديد الولايات المتحدة وحلفائها.
وأعلن البيت الأبيض الأربعاء أن الولايات المتحدة وإيران لا تزالان منخرطتين في محادثات سلام، رغم ما أفادت به وسائل إعلام رسمية إيرانية عن رفض طهران لمقترح واشنطن لإنهاء الحرب.
مواضيع ذات صلة :
إيران وإسرائيل: من المواجهة العسكرية إلى صراع النفوذ الإقليميّ؟ | في تطور جديد.. أميركا تسمح بدخول منتخب إيران قبل يومين من مباراته المقبلة | ترامب: إذا أرادت إيران المتاعب فلتسعَ للسلاح النووي |




